أخر الاخبار

كيفية استخدام فيديوهات اليوتيوب بدون حقوق الملكية وزيادة ارباحك

 كيفية استخدام فيديوهات اليوتيوب بدون حقوق الملكية وزيادة ارباحك

كيفية استخدام فيديوهات اليوتيوب بدون حقوق الملكية وزيادة ارباحك


مقال الحلقة


السلام عليكم ورحمة مرحبا بكم متابعي مدونة مغرب ويب للتقنية والمعلوميات . اليوم في قسم اليوتيوب سوف اشارك معكم موضوع مهم جدا وحساس والعديد من الاشخاص تبحث عنه لان معظم الافراد تبحث على محتوى مجاني لربح من اليوتيوب والذي يكون مرخص استعماله بدون حقوق الملكية على بعض الفيديوهات . لكن مع ذلك العديد يستخدم مختلف الطرق ويتم ضربه بسرقة محتوى الغير ويتم احتساب مخالفة عليه . لهذا في هذا الموضوع سشارك معكم الطريقة التي يكون ضحيتها عدد كبير جدا من الاشخاص بسبب كلمة موجودة في الفيديو وهي تجد ان هذا الفيديو هو من ترخيص Commons Creative.


كيفية استخدام فيديوهات اليوتيوب بدون حقوق


هناك العديد من الاشخاص تقوم بانشاء قناة على اليوتيوب للعديد من الأسباب منها الربح من  جوجل و أيضا منها الشهرة او نشرها لهدف ما . ولكن من اجل ان تكون القناة ناجحة يجب ان تكون مستمرة في نشر الجديد من الفيديوهات وتقديم الجديد والمفيد دائما ، وعدم سرقة محتوى الناس الاخرين ، وعدم اضافة موسيقى او اغنية لها حقوق ملكية لشخص ما ، والعديد من الاسباب والمخالفات التي يجب عليك عدم ارتكابها اذا اردت ان تكون لديك قناة ناجحة ومشهورة جدا.


هناك عدد كبير من الاشخاص تقوم بنشر الفيديوهات على منصة اليوتيوب طبعا الهدف هو الربح وكسب المال عن طريق شركة جوجل ادسنس. هناك من يعتمد على الطريقة والاستراتيجية الصحيحة لديه والتي يجدها مربحة حتى تكون له ارباح كبيرة جدا . ولكن دائما ملك القناة يكون حريصا على ان لا تكون لديه مخالفات وان لا يخالف قوانين جوجل التي وضعتها في الشروط احرص دائما على انشاء قناة ومحتوى ناجح لكي لا تسبب في اغلاق المحتوى الخاص بك نهائيا.


المشكلة التي يقع فيها العديد من اليوتيوبر هي استعمال الفيديوهات المرخصة على قنوات اليوتيوب ، السؤال هل هذا يعتبر مخالفا مع ان اليوتيوب تصرح في هذا القسم انها مرخصة لاعادة استخدامه . كما هو معروف كل ما وضعته اليوتيوب هو صحيح لكن ليس في كل الفيديوهات بل في اغلبها في هذا القسم ( ترخيصCreative Commons ( مخصص لكل الناس في استعماله ، ولكن يجب ان تفهم المقصود من الترخيص في استعمال الفيديوهات مرة اخرى ، المقصود وباختصار ان هذا المكان لا يوجد به حقوق الطبع النشر ، ولكن هذا لا يدل على ان اليوتيوب لا تعرف ان الفيديو ليس لصاحب  شخص ما ، بل اليوتيوب تعرف الفيديو من يملكه.


خلاصــة الموضوع : باختصار لا يجب عليك الاعتماد بشكل نهائي على الفيديوهات الموجودة في قسم ترخيص Commons Creative  واحرص على اضافتها في قناتك بصفة نهائية . كل ما يجب عليك فعله هو الاعتماد على محتوى حصري وجديد خاص بك. .


إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية الشرح أتمنى أن ينال إعجابكم لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع اصدقائك لكي تعم الفائدة ولكي نستمر في تقديم المزيد لكم إن شاء الله لا تقرأ وترحل ضع بصمتك وشاركنا برأيك أي استفسار راسلنا على وسائل التواصل الاجتماعي وسنحاول الرد عليك في أسرع وقت ممكن نشكرك على زيارتك ونتمنى لك فرجة ممتعة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-